التحديات.. نزار قباني


أتحدى من إلى عينيكِ يا سيدتي قد سبقوني

يحملون الشمس في راحاتهم وعقود الياسمين

أتحدى كل من عاشرتهم من مجانين وأطفال

ومفقودين في بحر الحنين

أن يحبوكِ بأسلوبي وطيشي وجنوني..

أتحداكي أنا أن تجدي وطنا مثل فمي

وسريرا دافئا مثل عيوني..

إنني أسكن في الحب.. فما من قبلة أخذت أو أعطيت

ليس لي فيها حلول أو حضور..

إنني أسكن في الحب.. فاقرأي أقدم أوراق الهوى

تجديني دائما بين السطور..

******************

أتحدى كل عشاقكِ يا سيدتي..

أتحداهم جميعا..

أن يخطوا لكِ مكتوب هوى كمكاتيب غرامي..

أو يجيئوكِ على كثرتهم بحروف كحروفي وكلام ككلامي..

أتحداهم جميعا..

أن يكونوا قطرة صغرى في بحري

أو يكونوا أطفأوا أعمارهم

مثلما أطفأت في عينيكِ عمري

أتحداكي أنا أن تجدي عاشقا مثلي

وعصرا ذهبيا مثل عصري..

فارحلي حيث تريدين

واضحكي وابكي..

فأنا أعرف أن لن تجدي موطنا

فيه تنامين كصدري..

تعليقات